هوليوود بالعربية هوليوود بالعربية
 تابعنا على تويتر
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

افضل 10 افلام حروب فى هوليوود

من المعروف أن أفلام الحروب لها جمهورها الكبير و هي ذات مشاهدات عالية كما أنها تُعتبر الأعلى تكلفة فالحرب و الدماء و الأشلاء و الصرخات و أجواء الحرب من انفجارات و اطلاق الرصاص و مشاهد الأكشن كلها مجتمعة تجذب محبي أفلام الحروب.

فإذا كنت من محبي الحياة العسكرية ومن محبى عشاق مشاهدة افلام حروب فـ بالتأكيد انت تحتاج الى معرفة افضل افلام حربية يمكن ان تشاهدها للتعايش مع الاجواء ايام الحروب،  وكيف كانت حياة الجنود والمجتمعات فى فترة الحروب منها ما هو واقع عاشه جنود حقيقيون، ومنها ما هو مجرد خيال مؤلف قرر ان يظهر لبلاد العالم كيف كان يعيش  الجنود فى الحروب وكيف عانت اسرهم من التوتر والقتل والتضحيات من اجل بلادهم، لن اتحدث كثيراً حتى أتيح لك فرصة المشاهدة والتقييم.

1. Troy

Troy
يصور الفيلم ملحمة الإلياذة، والتي تحكي قصة حصار مدينة طروادة، حيث قاد أخيل حرب طروادة لمدة عشر سنوات حدثت خلالها واقعة بينه وبين أجاممنون، لأن أجاممنون خطف بيرسيس بنت أخ ملك طروادة، فغضب أخيل واعتزل الحرب وبدأت الهزائم تتوالي علي الإغريق. رأى باتروكلس إبن عم أخيل ما حل بالجيش من هزائم، فحاول أن يجعل أخيل يعود إلى القتال فتآمر ضده لقتله ولكن بدلًا من ذلك قتل صديق أخيل هكتور.

2. Dunkirk

Dunkirk
تدور قصة الفيلم عن عملية الإجلاء الإعجازي لجنود الحلفاء من بلجيكا وبريطانيا وفرنسا، حيث تقطعت السبل بجنود الحلفاء وحوصروا بواسطة الجيش الألماني في شواطئ ومرافئ (دونكيرك) الفرنسية منذ 27 مايو وحتى 4 يونيو من عام 1940 أثناء الحرب العالمية الثانية.

3. 1917

1917
خلال الحرب العالمية اﻷولى، يذهب جنديان بريطانيان في مهمة مستحيلة، حيث يتعين عليهما دخول أرض العدو، من إجل ايصال رسالة لمنع قوات الفيلق الثامن من الاشتباك مع اﻷلمان والوقوع في فخهم.

4. Saving Private Ryan

Saving Private Ryan
تدور أحداث الفيلم أثناء الحرب العالمية الثانية في معركة (نورماندي) تحديدا ، حيث يكلف الرئيس الأمريكي كتيبة بقيادة الكابتن ميلر (توم هانكس) بالذهاب إلى قلب المعركة وراء خطوط العدو ، والبحث عن الجندي ريان (مات ديمون) ، والحفاظ على سلامته حتى يعود إلى والدته التي فقدت ثلاثة من أبنائها في الحرب الدائرة ، ولم يتبقَ لها سوى (ريان) . يخوض الكابتن (ميلر) العديد من المعارك أملا في الوصول إلى (ريان).

5. Braveheart

Braveheart
بعد انقضاء عشرين عامًا من موت والده وشقيقه على يد اﻹنجليز، يعود المناضل الإسكتلندي (وليام والاس) إلى موطنه بعد أن أصبح خبيرًا محنكًا في فنون القتال، ويشكل قوى عسكرية ضارية من سكان قريته والقرى المجاورة يثور بها ضد اﻹنجليز، خاصة بعد مقتل حبيبته التي تزوجها سرًا حتى لا يغتنمها اﻹنجليز ﻷنفسهم.

6. Hacksaw Ridge

Hacksaw Ridge
(ديزموند ت. دوس) مُسعف في الجيش الأمريكي خلال الحرب العالمية الثانية، والذي خدم في معركة (أوكيناوا) رافضًا قتل البشر تحت أي مسمى حتى خلال الحرب، كما أصبح أول مستنكف سلمي رافض للقتل في تاريخ العسكرية الأمريكية يتسلم ميدالية الكونجرس الشرفية، حيث شارك خلال الحرب العالمية الثانية دون حمل بندقية.

7. Fury

Fury
في أبريل عام 1945 حينما كان الحلفاء يضعون لمساتهم الأخيرة على مسرح الأحداث الأوروبية، كان الخبير الحربي الرقيب واردادي (براد بيت) - وتحت قيادته طاقم من خمسة جنود - يقود دبابة من طراز (شيرمان) في مهمة انتحارية خلف خطوط العدو. رغم النقص في العدد والعدة لديهم، إلا أنهم قاموا بدور بطولي للغاية.

8. 300

300
يحكي الفيلم رواية معركة الثرموبايلي (عام 480 قبل الميلاد) حيث قاد ملك إسبرطة جيشه ضد الفرس. يقال بأن المعركة ألهمت جميع الإغريق الذين توحدوا ضد الفرس وساعدوا على بناء أول ديمقراطية في العالم.ففي المعركة توحدت ولايات ومدن الإغريق ضد جيوش الفرس التي أرادت غزوهم في معبر الثرموبايلي الجبلي. قاد الملك الفارسي خشايارشا الأول أكثر من 100000 رجل، وواجه 300 من الإسبرطيين و 700 من الثرسبيايين.

9. Behind Enemy Lines

Behind Enemy Lines
خلال الحرب، يصاب طيار حربي فوق أراضي العدو، ويلاحق بلا رحمة من قبل الشرطة السرية وقوات المعارضة. ولكن في الوقت نفسه يخالف قائده الاوامر في محاولة لانقاذه.

10. A bridge too far

A bridge too far
يتحدث الفيلم عن الحرب العالمية الثانية و هزيمة الحلفاء في عملية “Market-Garden” التي كانت في سبتمر من عام 1944م . حيث كانت العملية تستهدف الاستيلاء على أكبر الجسور في هولندا ومن ثم الزحف إلى ألمانيا و استمرت العملية لتسعة أيام لكنها باءت بالفشل بسبب الأحوال الجوية و أخطاء في المعلومات الاستخباراتية و سوء تقدير الامور.

عن الكاتب

هوليوود بالعربية

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

هوليوود بالعربية