افضل 7 افلام عن الكائنات الفضائية فى السينما

تتميز أفلام المخلوقات الفضائية عن باقي أفلام الخيال العلمي الأخرى بكونها تمتاز بعنصري الرعب والغموض. وعندما يتعلق الأمر بالكائنات الفضائية المخيفة فلن تكون افلام رعب حدثت بالفعل، أو أفلام مستوحاة من قصة حقيقية، لإن الخيال العلمي لم يخذلنا أبدًا. وقد أنجبت السينما العالمية العديد من هذه الأفلام طوال السنين الماضية، والكثير منها لاقت استحسانا وإعجابا من الجمهور مثل سلسلة أفلام Alien وسلسلة أفلام Predator. هنا قائمة لعشر من أفضل أفلام المخلوقات الفضائية التي تم إنتاجها على مر التاريخ.

7- District 9

افلام الكائنات الفضائية
يعيش الفضائيين في ظروف سيئة كلاجئين في المقاطعة رقم 9، وبعد مضي 28 عامًا على وجودهم، يشعر سكان المنطقة بالضيق والضجر وتقع العديد من الاحتكاكات بينهم، إلى أن يعبر رجل واحد الحاجز الفاصل بين البشر والفضائيين.

6- Arrival

Arrival فيلم
عندما تطوف مركبة فضائية غامضة بجميع أنحاء العالم، يتم تجميع فريق نخبوي بقيادة (د. لويز بانكس) الخبيرة المُلِمة بمثل هذه الأمور، لتستقصى هي وفريقها عما يحدث.. وبينما تتأرجح البشرية على شفا حرب عالمية، تسابق بانكس وفريقها الزمن للعثور على إجابات؛ ولبلوغ هذه الإجابات، ستخاطر هي بفرصة قد تهدد حياتها وربما البشرية بأسرها.

5- Edge of Tomorrow

Edge of Tomorrow
في جو الخيال العلمي يرصد الفيلم قصة جندي يُدعى وليام كيدج (توم كروز). كيدج لم يخض معركةً من قبل ،لكنه يجد نفسه محاصرًا في عملية انتحارية وفي دقائق معدودة يُقتل. وبطريقةٍ ما يجد نفسه يعيش المعركة من جديد حيث يحارب ويُقتل ويعود من جديد مرةً أخرى يحارب ويُقتل، وفي كل مرة يكتسب مهارات قتالية جديدة. ولذلك يتحد مع امرأة من القوات الخاصة تُدعى ريتا (إيميلي بلانت) من أجل محاربة هجومٍ شرسٍ من قبل الميمكس القادمين من الفضاء.

4- Avatar

فيلم الخيال العلمى افاتار
عندما يكتشف البشر (القمر الفريد باندورا) الذي يحتوي على معدن فائق الأهمية من الناحية الاقتصادية، يقومون بتنفيذ خطة محكمة لغزوه على الفور. لكن على هذا القمر تعيش كائنات زرقاء البشرة تٌدعى (نافي) يتمتعون بحب جارف لكوكبهم وطبيعته المدهشة، ويتصلون معه جسديًا ونفسيًا.. لذا عندما يبدأ هؤلاء في الدفاع عن كوكبهم، ينضم إليهم بعض البشر ليواجهوا قادة الغزو في معركة طاحنة ستحدد مصير باندورا والبشر إلى الأبد.

3- Independence Day: Resurgence

Resurgence
في ظل اعتماد الكائنات الفضائية على التكنولوجيا للهجوم على الأرض، تتوقع دول الأرض عودة الغزاة مجددًا، ويتعاون الجميع لتنفيذ برنامج دفاع هائل لحماية الكوكب، ولكن لا شيء بمقدوره أن يجعل البشرية جاهزة كفاية لمواجهة قوة هذه الكائنات الفضائية المتطورة وغير المسبوقة، فمن خلال براعة عدد قليل من الرجال والنساء الشجعان يمكن أن يتم إنقاذ العالم من حافة الإنقراض.

2- Predator

فيلم الاثارة والتشويق Predator
يقع مجموعة من الرجال وجهًا لوجه مع وحش كاسر في غابة موحشة بمفردهم، وواحدًا تلو اﻵخر، يضيعون في الغابة ويصير كل منهم جثة مسلوخة معلقة على الشجر، ولذلك حينما يظهر الناجي الوحيد من مواجهة سابقة مع نفس الوحش، يكتشفون أنهم في مشكلة أكبر مما تخيلوا.

1- Alien

افلام المخلوقات الفضائية
بعد مرور 57 عاما من مواجهة ألين ريبلي لمخلوق غريب، يتم استدعاؤها مرة أخرى حتى تساعد مجموعة من مشاة البحرية، لمحاربة الكائنات الفضائية الشريرة، حيث يبذلون قصارى جهدهم للدفاع عن أنفسهم وإنقاذ كوكب الأرض.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-