5 من افضل افلام المافيا والعصابات فى هوليوود

تقدم أفلام العصابات والمافيا جرعة كبيرة من الأدرينالين لذلك يقبل عليها الجمهور، بالأخص الرغبة في متابعتها على شاشات العرض الكبيرة في السينمات والاستمتاع بتقنيات مثل الأفلام ثلاثية الأبعاد والمؤثرات الأخرى. فمنذ بداية هذا القرن صدر العديد من أفلام الجريمة والمافيا المتميزة بالفعل، لذلك نقدم لكم في المقال التالي أفضل أفلام العصابات التي ستجعلك غير قادر على مغادرة مكانك.

1. Pulp Fiction

Pulp Fiction
عبر ثلاث حكايات منفصلة في الظاهر لكنها متصلة في الباطن، يحاول قاتل مأجور إنقاذ زوجة زعيم عصابة من موت محقق، ويواجه ملاكم عواقب إخلاله بإتفاقه مع زعيم العصابة، ويحاول قاتلان مأجوران إخفاء آثار جثة شخص قُتل بالخطأ.

2. The Highwaymen

The Highwaymen
استنادًا إلى قصة حقيقية، وبعد تقاعدهما، يعود اثنان من ضباط الشرطة من التقاعد في ولاية تكساس للقبض على الخارجين على القانون وسيئوا السمعة، (بوني) و(كليد).

3. Black Mass

Black Mass
يدور الفيلم حول القصة الحقيقية لـ (وايتي بولجر) وعميل التحقيقات الفيدرالي (جون كونوللي). واللذان ترعرعًا جنبًا إلى جنب في شوارع بوسطن الجنوبية، ولكن بعد عدة عقود يصبح جون كونوللي من العملاء النافذين في مكتب التحقيقات الفيدرالي، أما وايتي بولجر فيصبح الأب الروحي لإحدى العصابات الأيرلندية، والذي جعلته جرائمه من أكثر 10 مطلوبين من مكتب التحقيقات الفيدرالي.

4. 3:10 to Yuma

3:10 to Yuma
يوافق صاحب مزرعة على المشاركة فى القبض على خارج عن القانون والذي ينتظر قطارًا ذاهبًا إلى محكمة في مدينة يوما، يتتبع ذلك صراع إرادات يحاول فيها الخارج عن القانون التخلص من صاحب المزرعة.

5. The Departed

The Departed
بجنوب بوسطن جهاز الشرطة يشن حربًا علي إحدى عصابات الجريمة المنظمة (أيرلندية-أمريكية) ،فيدفع بشرطيٍ متخفٍ (ليوناردو دي كابريو) لكي يتسلل إلى العصابة الأيرلندية، حيث إنه من الصعب على الشرطة أن تثبت أي شيءٍ ضد رئيس العصابة (جاك نيكلسون)، فيتقرب الشرطي من رئيس العصابة ويثق به ويصبح واحدًا من المقربين إليه. ولكن تتعقد الأحداث أكثر حيث إن للعصابة جاسوسًا في هيئة الشرطة (مات ديمون) ،ينقل لها جميع تحركات الشرطة ويحبط جميع مخططات الشرطة للقبض على العصابة، فتصبح مهمته الأساسية هي كشف هوية الشرطي المتخفي بناءً علي طلب رئيس العصابة.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-