9 افلام مقتبسة عن قصص حقيقية

كثيرًا ما نتأثر بالأفلام المأخوذة عن قصة حقيقية سواء كانت رومانسية أو درامية أو رعب أو أكشن، فأي كان نوع الأفلام المفضلة لك سيكون لديك الفرصة لمشاهدة فيلم مستوحى من أحداث واقعية يمكن أن ينال إعجابك. ولأنني أنا أيضًا أعشق مشاهدة الأفلام المأخوذة عن قصة حقيقية قررت أن أشارككم أفضلها.

9- Lawrence of Arabia

فيلم لورانس العرب
قصة عن حياة الضابط البريطاني توماس إدوارد لورانس والذي كان ضمن القوات الإنجليزية في القاهرة خلال الحرب العالمية الأولى، ولذكائه يتم إرساله إلى الصحراء العربية لمساعدة الأمير فيصل في ثورته ضد السلطان العثماني. حيث نظم لورانس حرب عصابات سببت إزعاج شديد للإمبراطورية العثمانية.

8- Midnight Express

Midnight Express
يحكى الفيلم القصة الحقيقية للشاب الأميركي بيللي هايز الذي تورط في تهريب المخدرات من تركيا ثم إتمام القبض عليه قبل ركوبه الطائرة ومعاناته الشديدة داخل سجون تركيا ومحاولته الهرب وتعذيبه ثم إيداعه عنبر المختلين عقليًا.

7- Schindler’s List

Schindler’s List
تدور أحداث الفلم في إطار واقعي ، حيث إن قصة الفلم مأخوذة عن قصة واقعية ، وقعت أحداثها في أثناء الحرب العالمية الثانية في (ألمانيا) ، عندما قرر رجل الأعمال الألماني أوسكار شندلر (ليام نيسون) أن يقوم بحماية اللاجئين اليهود والبولنديين من بطش النازيين في ذلك الوقت ، وقد قام بإنقاذ أكثر من 1000 يهودي بإخفائهم في مصانعه وقت محرقة اليهود .

6- Catch Me if You Can

Catch Me if You Can
يهرب (فرانك أبيجنايل) من بيت عائلته وهو في سن السادسة عشر، ويعتمد علي مهاراته في تزوير الشيكات المختلفة من أجل الحصول على قوت يومه، لكن يتطور به الأمر لتحصيل أكثر من 2.5 مليون دولار عن طريق التزوير، خلال تلك العمليات نجد الضابط الفيدرالي (كارل هنراتي) يطارد فرانك، لكنه يجد نفسه دوما متأخر بخطوة عنه.

5- A Beautiful Mind

A Beautiful Mind
تدور أحداث الفيلم حول المسيرة الحافلة لعالم الرياضيات الأمريكي جون فوربس ناش الابن (راسل كرو) منذ أن كان طالبًا في الجامعة، مروراً بعمله الأكاديمي ومنجزاته البحثية التي صنعت منه نجمًا في الحقل الأكاديمي، وارتباطه بقصة حبٍ مع طالبته إيليسا (جنيفر كونيلي) والتي صارت زوجته، وصراعه المرير مع مرض انفصام الشخصية حيث ناضلت معه زوجته من أجل الشفاء.

4- American Sniper

American Sniper
يحكي الفيلم القصة الحقيقية لحياة الجندي كريس كايل (برادلي كوبر)، القناص الأمريكي المعروف بالجندي الأكثر فتكًا في تاريخ العسكرية الأمريكية، برصيد مائة وستين قتيلًا مؤكدًا باسمه، ويستعرض الفيلم أيضا مدى تأثير مواجهته للموت يوميًا أثناء عمله على حياته الشخصية والعاطفية، والذي يؤدي بعد ذلك إلى انفصاله عن زوجته وعائلته.

3- The Pianist

The Pianist
فيلم مقتبس عن قصة حياة عازف البيانو البولندي فالديك سبيلمان في فترة الحرب العالمية الثانية حينما يجتاح الجيش الألماني بولندا ويحتلها، ويعاني سبيلمان هو وأسرته بسبب انتمائه للديانة اليهودية، وتعمد الألمان التنكيل باليهود وكيفية مطاردتهم والتضييق عليهم وتعذيبهم وقتلهم من دون سبب؛ حسب ادعاء الفيلم ذلك. كما يتعرض للمقاومة البولندية للاحتلال الألماني، وتحرير بولندا على يد الجيش الأحمر السوفيتي.

2- Erin Brockovich

Erin Brockovich
(إيرين) أم لثلاثة أطفال من زيجتين فاشلتين، وتبحث عن عمل لإعالة أطفالها، ولا تجد أمامها سبيلًا سوى الاستعانة بمحاميها (إدوارد) من أجل مساعدتها على البحث لها عن وظيفة، وبالفعل تعمل موظفة لديه، وتكتشف قضية فساد هائلة تدين شركة كبرى تلقي نفاياتها في مصارف المياه، وينتج عنها أمراض خطيرة لسكان البلدة.

1- 12Years a Slave

12Years a Slave
تدور أحداث الفيلم في فترة ما قبل الحرب الأهلية الأمريكية حول رجلٍ أمريكي حر ذي بشرةٍ سمراء من أصلٍ أفريقي، يٌدعى سولومن (شيتويل إيجيوفور)، يعيش مع زوجته وأطفاله في نيويورك، ويكسب قوت يومه من النجارة وعزف الكمان. في أحد الأيام يتم اختطافه وبيعه في سوق الرقيق ليصبح من ذات اليوم عبدًا لمالك العبيد القاسي إدوين إبس (مايكل فاسبندر)، يظل سولومن يناضل من أجل البقاء واستعادة حريته حتى يلتقي بمناهضٍ كندي للعبودية يُدعى باس (براد بيت)، ومن هنا يبدأ سولومن في تغيير مسار حياته إلى الأبد.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-