هوليود بالعربية هوليود بالعربية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

قصة فيلم الاثارة Training Day

فيلم Training Day (بالعربية: يوم التدريب) هو فيلم جريمة ودراما امريكى تم إصداره في سنة 2001م، من إخراج أنطوان فوكوا، كتابة ديفيد آير، وبطولة كلٌ من دنزل واشنطن وإيثان هوك. تستمر القصة على مدى 24 ساعة لعمل ضابطين من مباحث شرطة لوس أنجليس لمكافحة المخدرات في أحياء العصابات من شمال غرب وجنوب وسط لوس أنجليس.

تلقى الفيلم نجاحاً في شباك التذاكر الأمريكية، وحصل في الغالب على تقييماتٍ نقديةٍ إيجابيةٍ. أداء دنزل واشنطن، الذي كان خروجاً له من أداوره المعتادة، تلقى إشادةً خاصةً، وأتاح له الفوز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل في مهرجان توزيع جوائز الأوسكار الرابع والسبعين. كما وتم ترشيح شريكه في البطولة الممثل إيثان هوك لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد عن آداءه كشرطيٍ صاعدٍ.

تدور أحداث الفيلم حول جاك هويت ضابط الأمن الذي يحصل أخيراً على مكانٍ في شرطة مكافحة المخدرات بلوس أنجلوس. وفي يومه الأول بالعمل يتم تكليف المحقق المخضرم ألونزو هاريس بتدريبه وشرح تفاصيل العمل اليومي له. يفاجأ جاك بطبيعة العمل على أرض الواقع فلم يكن أبداً يتوقع أن العمل في شوارع لوس أنجلوس المليئة بالمجرمين وتجار المخدرات سيكون بهذا الاختلاف عن الصورة التي كان يعتقدها. فيشاهد بنفسه المحقق ألونزو الخبير بكل تفاصيل العالم السري في الجريمة وهو يخرق القانون دون أي تفكير لأنها الوسيلة الوحيدة للوصول للحقيقة وتحقيق العدالة. ومع مرور أحداث اليوم يكتشف جاك المزيد من الحقائق عن زميله ومدربه الجديد، ويتعرض لمحاولة قتل دبرها له المحقق ألونزو والتي ينجو منها بسبب إنقاذه لفتاة أبناء عمها أفراد عصابة خطيرة (وهم من كلفهم ألونزو المحقق بقتل شريكه جاك) تم الإعتداء عليها من قبل مدمنين متشردين .. وقد اكتشف أيضا عداء ألونزو مع عصابةٍ روسيةٍ تهدده بدفع فدية وإلا قتلته.وكان جاك سبباً في فشل ألونزو في تسديد المبلغ المطلوب في الوقت المحدد ليلقى مصرعه من قبل العصابة.

عن الكاتب

Hollywood Arabic



جميع الحقوق محفوظة

هوليود بالعربية