هوليود بالعربية هوليود بالعربية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مات ديمون

صورة مات ديمون
Matt Demon
السيرة الذاتية وقصة حياة ممثل هوليود مات ديمون
ماثيو باج ديمون ولد في 8 أكتوبر 1970 في ماساتشوستس في الولايات المتحدة الأمريكية. هو كاتب سيناريو امريكي حائز على جائزة الأوسكار لأفضل سيناريو عن فيلم Good Will Hunting عام 1997، وممثل ترشح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل رئيسي عن دوره في نفس الفيلم، ظهر في عدة أفلام منها السيد ريبلي الموهوب وأوشن 11 والراعي الصالح.

ولد مات لأبوين من أصول أستكتلدنية وسويدية، يعمل أحدهما سمسار في البورصة؛ والأخرى أستاذة جامعية، انتقلت العائلة الصغيرة للإقامة بعض الوقت في (نيوتن)، وعند طلاق الأبوين؛  انتقل "ديمون" مع شقيقه "كايل" للإقامة مع أمهما في (كامبريدج) مرة أخرى؛ حيث قضى أغلب فترة طفولته بجوار النجم-لاحقًا-"بين أفليك"، قام "ديمون" بممارسة التمثيل كهاو في مسارح مدارسه الثانوية، وعندما التحق بجامعة (هارفارد)؛ حرص على دراسة اللغة الإنجليزية والمشاركة في عدد من العروض المسرحية؛ ليقرر بعدها أن هذا هو المجال الذي يحب أن يمارسه؛ فيقوم بترك الدراسة.
مات ديمون مراهق

كان الظهور الأول لـ"ديمون" على شاشة السينما وهو في سن الـ18 في فيلم  Mystic Pizza؛ الذي اقتصر دوره فيه على جملة حوارية واحدة، وكان دوره الكبير الأول في عام 1992 في فيلم  Geronimo: An American Legend؛ أمام النجم المخضرم "جين هاكمان"، وخلال السنوات الأربع التالية؛ ظل يتأرجح بين عدد من الأدوار الصغيرة حتى كان العام 1996؛ عندما حصل على فرصة للمشاركة في فيلم  Courage Under Fire؛ أما النجمين "دينزل واشنطن" و"ميج رايان"؛ في دور تطلب منه فقد ما يقرب من 18 كج من وزنه خلال 100 يوم فقط؛ وهو الأمر الذي كاد يكلفه حياته نفسها؛ وهو الأمر الذي علّق عليه "ديمون" لاحقًا أن الأمر كان يستحق المخاطرة لإثبات أنه من الممكن أن يكون مخلصُا للغاية لتحقيق هدفه كممثل.
Matt Demon

في أوائل التسعينات: قام "ديمون" وصديق عمره "أفليك" بكتابة سيناريو فيلم  Good Will Hunting؛ وظلا يبحثان لفترة طويلة بلا جدوى عن فرصة لإنتاجه، حتى نصحهما أصدقائهما المخرج "روب رينر" وكاتب السيناريو "ويليام جولدمان" والكاتب والمخرج "كيفين سميث" بإجراء عدد من التعديلات الجوهرية على السيناريو؛ وعندما جاء العام 1997؛ كان الفيلم قد ظهر إلى الأضواء؛ محققًا نجاحًا ضخمًا وتسع ترشيحات للأوسكار؛ نال إحداها "ديمون" و"أفليك" كأفضل سيناريو.

شهدت السنوات التالية مزيدًا من التألق للنجم الشاب في سماء هوليود؛ فاختاره المخرج الكبير "ستيفن سبيلبيرج" لمشاركة النجم المخضرم "توم هانكس" بطولة فيلم  Saving Private Ryan، كما لاقى أداؤه المميز في فيلم The Talented Mr. Ripley استحسان النقاد والجمهور، بداية من العام 2001؛ بدأ "ديمون" يجذب الكثير من الانتباه العالمي إليه؛ بعد تجسيده شخصية جاسوس خارق هو سلسلة أفلام  The Bourne؛ والتي حققت نجاحًا جماهيريًا ونقديًا ضخمًا عند صدورها.

عن الكاتب

Hollywood Arabic



جميع الحقوق محفوظة

هوليود بالعربية