هوليوود بالعربية هوليوود بالعربية
 تابعنا على تويتر
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

قصة فيلم Marriage Story 2019

لن ننكر أن NETFLIX  أحدثت ما يمكن القول أنه طفرة في عالم الإنتاج السينمائي ، وذلك من خلال عدة أعمال أنتجتها وتعرض على هذه المنصة التي أصبحت تستقطب كل يوم عدد أكبر من المتفرجين. ولكن أكثر من أي وقت مضى ، كانت نهاية هذه السنة إبداعية بشكل كبير ، حيث أثار نوح باومباخ " Noah Baumbach" كاتب السيناريوهات و المخرج الأمريكي مشاعر الكثيرين بعدة أعمال هز بها الوسط السينمائي اختتمها بفيلم ( Marriage Story (2019.
Marriage Story 2019

قصة فيلم  ( Marriage Story (2019

فيلم ( Marriage Story (2019 يعد أكثر من مجرد قصة تمزق زواج بسيطة ، بل إنه فيلم روائي جاء في سرد أثير لواقعة الطلاق، وتفكك المشاعر لدى الآباء والأمهات الذين يتمنون الخير و الاستقرار لأبنائهم. وقد صاغ نص دراما حساسة وجمالية على حد سواء، استنبطت نجاحها في سيناريو الفيلم وانطلاقته. الفيلم يقدم وجهة نظر جديدة تعكس شيء من القسوة و العطاء بتفاصيل دقيقة و أسلوب متواضع ومثير للإعجاب في توليفة فريدة من نوعها.

ويحكي الفيلم قصة زواج رائعة تصور زوجين مثاليين تشارلي و نيكول، لقد عاشا معا لمدة عشر سنوات ولديهما ابن رائع هنري ذو الثمان سنوات ، إنهم يعيشون في نيويورك ، حيث اكتسب تشارلي سيط طيب إلى حد ما كمخرج مسرحي عبقري ونيكول الممثلة الملهمة . عندما يتعرفان على بعض يكتب كل منهما ما يعجبه في شريكه " مزايا وعيوب" تبقيهما مع بعض في حالة حب لا متناهية كما كانا يعتقدان ، ولكنهما يصلان بعدها لمرحلة جفت فيها المشاعر بينهما واختفى أي احاسيس حب كانت تجمعهما ليقررا الانفصال " الطلاق". وهنا ترى نيكول أنه يجب عليها الإنتقال للعيش في لوس انجلوس مع ابنها، وتطلب الوصاية عليه، فيتحول الطلاق إلى حرب لا ترحم.
قصة فيلم Marriage Story 2019
وتظهر قوة هذه التحفة السينمائية في كونه فيلم عالمي ، يوضح قضية يمر بها الكثيرون ، حالة " الحب المفرح و المؤلم" ، ومرحلة الشك و الحيرة في الزواج ثم قرار الانفصال المعقد الذي يأسر حياة أسرة بكاملها ويصعب في الواقع تحديد من هو الضحية ومن هو الجاني فيها ، الزوجين ، الأطفال أم الظروف أو هي المشاعر. الفيلم يطرح في ذهن المتفرج عدة أسئلة من الأكيد أن أغلبنا وردت في خاطره قبلا ، كيف يعرف المرء أنه يعيش حقا؟ هل من خلال علاقة زوجية وأسرية سعيدة ، أم من خلال تحقيق طموحات شخصية ؟ و ما هو المعنى الحقيقي للحياة ؟

حمل الفيلم في أحداثه حتى النهاية رسالة صريحة مفادها أن الحب وحدة لا يكفي، عندما يكون هنالك اختلافات كبيرة وإن تغاضى عنها الطرفين لسنين ففي النهاية يصل بهما الأمر إلى طريق مسدود وقرار وإن كانا قاسيا فهو أيضا حل لا يمكن الرجوع فيه وأن الطلاق قضية يخرج منها جميع الأطراف بخسائر.
Marriage Story
الفيلم صنف على أنه دراما رومانسية ، كتب قصته وأخرجه نوح باومباخ ، عرض في المسارح لفترة محدودة بداية من 6 نوفمبر 2019 وهو من إنتاج شركة ناتفليكس التي عرضته على منصتها الجمعة الماضية 6 ديسمبر 2019 ، مدته 136 دقيقة. يشترك في بطولة فيلم Marriage Story سكارليت جوهانسون في دور " نيكول " الزوجة، آدم درايفر في دور " تشارلي"  الزوج.، لورا ديرن في دور " نورا" محامية نيكول، ألن ألدا في دور "بيرت" أول محامي لتشارلي، راي ليوتا في دور " جاي" ثاني محام يوكله الزوج.  ونخبة من الشخصيات الأخرى ، التي كان لكل منها دور فعال في أحداث وسياق الفيلم، وقد شكل دور البطلين " سكارليت " و "آدم" الذان  جسدا فيه الشخصيات بدقة وإتقان شديدين احتمالا كبيرا لترشيحهما لجائزة أوسكار أحسن ممثل وممثلة.

إيرادات و تقييمات فيلم  قصة زواج ( 2019) Marriage Story

حقق في الفيلم في أول عرض له على المسارح في عطلة نهاية الأسبوع الإفتتاحية ما قدر ب 200 ألف دولار أمريكي كإجمالي إيرادات الخمس أيام الأولى فقط .  وبعد عرضه أسبوعين فقط زاد حجم الحصيلة لتصل إلى 1.2 مليون دولار ثم 1.8 مليون دولار اعتبارا من  ديسمبر 2019 ، ومن المقدر أن يصل القيمة الإجمالية لعدة أضعاف حيث أن الإقبال عليه من الجمهور كبير جدا.

حصل الفيلم على تقييم 8.4/10 على موقع IMDb وقد كانت معظم الآراء والتقييمات التي حصل عليها فيلم" قصة زواج" إيجابية سواء من النقاد الذين رأوا فيه عملا فريدا من نوعه أو الجمهور الذي تفاعل مع أحداثه وشخصياته بشكل كبير. ومع ذلك ، فقد كانت نقطة الضعف في هذا العمل هو انصبابه بشكل كلي على العلاقة بين الزوجين وتأثير الإنفصال عليهما دون تسليط هذا الأثر بشكل كاف على " طفلهما".

عن الكاتب

هوليوود بالعربية

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

هوليوود بالعربية