6 مشاهير ردوا اتهامات باطلة عن الاسلام

ليس من الضروري أن تنتمي لنفس الديانة لتدافع عمن يعتنقونها، ولهذا كان عند عدد من مشاهير هوليوود، الذين يتمتعون بشجاعة كافية لإعلان دعمهم للدين الإسلامي ورفض فكرة التعميم في اتهام المسلمين بالإرهاب والتطرف، ورفض الهجمات الإعلامية على الدين الذي يعتنقه أكثر من 2 مليار شخص حول العالم.

1. انجيلينا جولى Angelina Joly

Angelina Jolie
أنجيلينا جولي وبحكم عملها كسفير للنوايا الحسنة بالأمم المتحدة، أبدت دائمًا تعاطفًا مع المسلمين في أماكن متفرقة بالعالم، وكان تصريحها الشهير: "على العالم أن يتحد ضد إسرائيل، فالمسلمين والعرب ليسوا إرهابيين"، وتبعت ذلك بعدد من  الزيارات لكل من أفغانستان والبوسنة ولمخيمات اللاجئين السوريين في لبنان.

2. بين افليك Ben Affleck

Ben Affleck
أشهر ردود الأفعال كانت للنجم بن أفليك خلال حوار تليفزيوني مع المذيع بيل مار وضيفه الآخر الكاتب الأمريكي سام هاريس، واللذان كانا ينتقدان الدين الإسلامي بشكل عام طوال الحلقة، ولكن ردود أفليك كانت منطقية ومرتبة لأقصى درجة في دفاعه عن الإسلام والمسلمين ورفض التعميم والقولبة التي حاول المذيع والضيف فرضها على الحوار.

3. جورج كلونى George Clooney

George Clooney
كلوني لديه تاريخ طويل من الهجوم اللاذع على السياسيين الأمريكيين والإسرائيليين، ورفضه فكرة وصف المسلمين بالإرهاب، بل أنه نعت زعماء الدول الكبرى التي تشن حملات على الإسلام والمسلمين بالإرهابيين.

4. مارك رافالو Mark Ruffalo

Mark Ruffalo
مارك رافالو قام بنشر تغريدات تطالب الأمريكيين بالتوقف عن اتهام المسلمين بالإرهابيين، والنظر إلى ما تفعله إسرائيل في غزة، ورفض فكرة التعميم في اعتبار دين الإسلام مرتبطًا بالأعمال الإرهابية.

5. فانيسا هادجنز Vanessa Hudgens

Selena Gomez
أعلنت المغنية والممثلة الشابة سيلينا جوميز دعمها لغزة وقت القصف الاسرائيلي للقطاع، وأنها تطالب بوقف العدوان على المسلمين.

6. جون كلود فان دام Jean-Claude Van Damme

Van Damme
أما النجم جان كلود فان دام فقد قال أثناء حواره مؤخرًا مع الإعلامية منى الشرقاوي في برنامج Yes I Am Famous أن يعرف الكثير عن الإسلام وأخلاق الرسول الكريم، وقال عنه أنه كان على قدرٍ عالٍ من الذكاء ويستشرف المستقبل.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-