أفضل 10 أفلام المغامرات والبحث عن الكنوز

افلام البحث عن الكنوز
من ضمن الأشياء التي صنعت من أجلها السينما.. المتعة. فهناك الملايين الذين ينبشون في كل مكان، باحثين عن أفلام تمنحهم الشعور بالاستمتاع والإثارة. وإنك لن تجد هاتين الخاصتين إلا في أفلام قليلة، ولن تجد من يستمتع بها إلا أولئك الذين يُولون البحث عن روقان المزاج، كبير اهتمامهم.

أفلام البحث عن الكنوز من أكثر الأفلام التي توفّر الشعور بالمتعة للمشاهدين، هي أفلام البحث عن الكنوز، فالإثارة فيها تبلغ ذروتها، وأحداثها تصل إلى مستوى من التشابك والغموض يجعلك تنهي الفيلم في جلسة واحدة. ولا نحتاج أن نقول أن هذه الأفلام عائداتها قياسية، ونجاحها ضارب في كل مكان. وسنضع بين يديك في هذه القائمة أفضل 10 أفلام من أفلام البحث عن الكنوز.

1- Raiders of the Lost Ark 1981:

ويستحق هذا الفيلم أن نبدأ به قائمتنا لأفضل أفلام الكنوز، فهو فيلم في غاية الأكشن والمغامرة. وقد حصد العديد من الجوائز العالمية، من ضمنها أوسكار أفضل تأثيرات بصرية، وأفضل مونتاج.

وتدور قصة الفيلم حول عالم آثار يذهب إلى مصر القديمة بتكليف من الولايات المتحدة كي يجد تابوت العهد الضائع، والذي بداخله قوة مهولة قادرة على إبادة أي شيء، وذلك قبل أن يعثر عليه النازيون ويستخدمونه.

2- The Good, the Bad and the Ugly 1966:

وهو فيلم من أفلام الغرب الأمريكي وأيقونة في أفلام صيد الكنوز. وهو يتحدث عن قصة اثنين أصدقاء من صيّادي مجرمي الغرب الأمريكي.. «بلوندي» و «توكو»، اللذان يقابلان «بيل كرلسون» فيخبرهما أنه دفن هو ورفاقه كنزًا ذهبيًا في مقبرة ما، ومن هنا يبدأ صراع البحث عن الكنز، ويزداد الصراع أكثر حينما يعلم «آنجل آيز» بأمره أيضًا، فيقرر السعي وراءهما كي يعلم مكان المقبرة واسم صاحب شاهدها.

3- Pirates of the Caribbean 2003:

وهذا الفيلم يتناول قصة إنقاذ سفينة من البحرية الملكية لصبي يدعى «وليام ترنر» وعندما تعثر عليه «إليزابيث» تجد حول عنقه قلادة ذهبية غامضة. تتعرض «إليزابيث» للغرق وحينها تصدر عن القلادة نبضات غامضة تكون سببًا في استدعاء سفينة ملعونة ذات طاقم شيطاني، يقوم بخطف «إليزابيث»، كي تبدأ رحلة البحث عنها من القوات البحرية بالاستعانة بكابتن «جاك سبارو».

4- The Treasure Of the Sierra Madre 1948:

وهو من أفلام البحث عن الكنز ذات الطابع الدرامي الساحر. والفيلم حاز على جوائز الأوسكار لأفضل سيناريو مقتبس وأفضل مخرج، وأفضل ممثل مساعد.

تدور قصة الفيلم حول رجلان يذهبان إلى العمل في المكسيك، وهناك يقابلان منقِّب عن الذهب، فيقوم بدعوتهما للانضمام إليه، في رحلة في غابات المكسيك للبحث عن كنز مخبوء. وبالفعل يعثرون عليه رغم المعاناة، غير أن عصابة خطيرة تعلم بأمرهم، فتذهب على إثرهم وتطاردهم للحصول عليه.

5- Romancing the Stone 1984:

وهو من أفضل أفلام البحث عن الكنوز ومن أكثرهم إثارة ومغامرة. ويحكي الفيلم قصة مؤلفة روائية تستلم رسالة من أحد أقاربها، بداخلها خريطة ترشدها إلى كنز مفقود، ووقتها تكتشف أيضًا أن أختها قد اختطفها مجرمون يسعون للحصول على هذه الخريطة، وهو ما دفع الروائية للسفر إلى كولومبيا لتلبية طلباتهم، رغبة في استعادة أختها، لكنها هناك تتعرض للمطاردة من قِبَل شرطي فاسد يسعى خلف الخريطة هو الآخر.

6- The Goonies 1985:

وهو فيلم كوميدي ملئ بالمغامرات. ويتناول الفيلم قصة الأخوين «براندون» و«ميكي» وبعضا من أصدقائهما حينما تجبر عائلتهم على إخلاء المنزل، لأن هناك شركة تريد إقامة ملعب جولف كبير في حيّهم، ومن ضمن الأراضي التي سيقام عليها هي أرض بيتهم، وأثناء ذلك كله يجدون خريطة كنز، تجعلهم يقررون البحث عنه، مما ينعش آمالهم في إنقاذ حيّهم، لكن ذلك يضعهم في سلسلة من المغامرات المثيرة.

7- National Treasure 2004:

وهو من أفلام البحث عن الكنوز التي تستحق أن تشاهدها، إذ يحكي قصة صياد ومؤرّخ يسعى للحصول على كنزٍ من قديم الزمان، يعود إلى بداية تكوين أمريكا والذي قد خبّأه المؤسسون، متتبعًا الإشارات التي تدل عليه في كل مكان، كي يصل إليه. فماذا سيحدث له من مغامرات أثناء رحلة بحثه؟

8- The Librarian, Quest for the Spear 2004:

وهو فيلم فنتازيا ومغامرات يتحدث عن «فلين» طالب الدراسات العليا ذو الثلاثين من عمره، والمتفوق في دراسته إلا أن تجاربه الحياتية قليلة، وينقصه ترك الدراسة جانبًا واختبار الحياة الحقيقية.

يجد «فلين» فرصة عمل كأمين مكتبة في نيويورك لرعاية آثارها المقدسة، وفي أثناء عمله يجد أن هناك من سرق قطعة أثرية، فيسعى جاهدًا كي يمنعهم من إرسالها إلى أي أرض بعيدة.

9- Sahara 2005:

يتناول هذا الفيلم قصة «ديرك بيت» المستكشف المغامر، الذي يمر بمغامرة ملحمية وذلك في سبيل بحثه عن سفينة حربية ابتلعتها الحرب، وهذه السفينة تعرف في صحراء أفريقيا باسم «سفينة الموت». يجد «ديرك» طبيبة من الأمم المتحدة، تعينه على بحثه، غير أنهما، فجأةً، يجدان ديكتاتور غاشم يطاردهم بشدة.. فكيف سيهربون منه؟

10- The Mummy 1999:

وهو آخر فيلم في قائمة أفضل 10 من أفلام البحث عن الكنوز. وتدور أحداثه في عشرينات القرن الماضي، حول «ريك» عالم المصريات المغامر، الذي يقود «إيفلين» وشقيقها «جوناثان» إلى مدينة مصرية قديمة، وهناك يحررون بالخطأ مومياء «إمحوتب»، الذي كان مسجونًا سجنًا أبديًا. ويحاول «إمحوتب» استخدام جسد «إيفلين» لإعادة بعث عشيقته، وأيضًا للسعي إلى التربّع على عرش العالم.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-