افلام السيارات: مطاردات مثيرة واكشن بروح المغامرة

Best Car Racing Movies
كانت السيارات والسينما رفقاء منذ وجودهما، فهما الاثنين ظهرا في أواخر القرن التاسع عشر تقريبا، ربما لأن كلاهما يمثل أعجوبة التكنولوجيا، أو ربما مجرد صدفة، على أي حال فقد تطورا سويا على مر العصور، وكلهما استفاد من بعضهما البعض، فالسينما استفادت من السيارات في شكل أدخل عنصر جديد لها، والسيارات استغلت السينما في الترويج لها.

تُقدم أفلام سباقات السيارات أو أفلام السيارات بشكل عام جرعة كبيرة من الآثار وترفع الأدرينالين لدى المشاهد وسط سلسلة من المطاردات والسباقات التي تسير في إطار رياضي أو في إطار من الأكشن والجريمة، وسواء كانت تبحث عن أفلام سباق سيارات أو أفلام عن السيارات بشكل عام ففي هذه القائمة ستجد ضالتك.

تنقسم هذه القائمة إلى جزئين، الجزء الأول يحتوي على أفضل أفلام سيارات بشكل عام، والجزء الآخر يحتوي على أفضل أفلام سباق السيارات على الإطلاق.

أولا. أفضل 10 من أفلام السيارات -بشكل عام- على الإطلاق:


1- سلسلة أفلام Fast and Furious:

نبدأ بسلسلة أفلام السيارات والاكشن الأعظم في تاريخ السينما، حيث حققت هذه السلسلة شهرة كبير جدا، ويكفي أن يذكر اسمها فقط حتى يخطر ببالنا مطاردات السيارات والاكشن والجريمة.

وتدور أحداث الجزء الأول من السلسلة الذي صدر عام 2001 حول “بريان” العميل السري الذي يتسلل إلى عالم متسابقي السيارات في شوارع لوس أنجلوس، وذلك من أجل الإيقاع بالعصابة التي تسرق السيارات، ولكن تتطور الأحداث عندما يُغرم بعالم سباقات الشوارع.

2- Mad Max – Fury Road 2015:

واحد من أفضل أفلام الصحراء لكل من يبحث عن افلام اكشن سيارات، وتدور أحداثه في صحراء مقفرة حول ثائرين فارين يحاولان إعادة العالم لطبيعته، الأول هو ماكس الذي يحول التصالح مع ذاته بعد مقتل أسرته، والثانية هي فيوريس التي اتخذت من الصحراء مكانا لتبدأ منه خطتها.

3- Baby Driver 2017:

من أجمل أفلام الاكشن الرومانسية لكل من يبحث عن أفلام سيارات، وتدور أحداثه حول سائق شاب يتمتع بمهارات عالية جدا في القيادة والمطارات يعمل كمهرب مع عصابات الجريمة، ولكن سرعان ما تتغير حياته عندما يلتقي بفتاة أحلامه، ويقرر بدء حياة جديدة ونظيفة، ولكن الرياح لا تأتي دائما بما تشتهي السفن.

4- Ronin 1998:

تدور أحداث الفيلم حول كلا من سام وفينسنت اللذين يبحثان عن أي صفقات مشبوهة تُجرى بين كلا من المافيا الروسية والإيرلندية، وتتوالى الأحداث في إطار من المطاردات والاكشن.

5- Drive 2011:

يتتبع الفيلم السائق الماهر “ريان” الذي يعمل كـ “كومبارس”، حيث يقوم هو بمشاهد المطاردة الخطيرة في الأفلام بدلا عن الممثلين، وفي نفس الوقت يعمل كـ ميكانيكيا للسيارات، بالإضافة إلى ذلك يعمل على مساعدة العصابات والساقين في الهروب من الشرطة بعد إتمام مهامهم، ولكن في إحدى الليالي تأخذ حياته مسارا جديدا.

6- Transporter 2 2005:

واحد من أفضل أفلام جيسون ستاثام لعُشاق أفلام السيارات والاكشن، وتدور أحداثه حول “فرانك مارتن” المتخصص في نقل البضائع بجميع أنواعها، حيث يظهر مرة أخرى، ولكن هذه المرة هو متورط في خطف ابنة شخصية قوية في أمريكا.

7- The Hitcher 1986:

الفيلم الأخير في قائمة أفضل أفلام السيارات بشكل عام، وتدور أحداثه حول شاب يتمكن من الهرب من سفاح السيارات الدموي، ولكن سرعان ما يجد نفسه لاحقا في مطاردة شرسة للغاية من قبل ذات السفاح الذي يدخله في جرائمه.

8- The Italian Job 2003:

يخطط لص الخزائن (جون) وابنته (ستيلا)، لسرقة سبائك ذهبية مع فريق مختص في السرقة وهم (تشارلي)، (ستيف)، (هانسوم روب)، لكن (ستيف) يخونهم ويحصل على الذهب بمفرده ويقتل (جون) ويظن بوفاة باقي الفريق، وبعد عام يعقد (تشارلي) على الانتقام منه، ويجتمع الفريق مرة أخرى ويحاولوا استعادة الذهب ثانية.

ثانيا. أفضل 10 من أفلام سباقات السيارات على الإطلاق:


1- Ford v. Ferrari 2019:

نبدأ قائمة أفضل أفلام سباقات السيارات بهذا الفيلم الذي تدور قصته التي تستند إلى أحداث حقيقية حول “كارول شيلبي” مصمم السيارات المحترف الذي يتعاون مع السائق “كين مايلز”، وذلك من أجل العمل على تصميم سيارة سباق فورد لكي تتمكن من منافسة نظيرتها فيراري الإيطالية، على أمل الفوز في سباق 1966 بفرنسا.

2- Rush 2013:

واحد من أعظم أفلام سباق السيارات على مر العصور، وتدور قصته في السبعينات التي تعد العصر الذهبي لسباقات الفورمولا وان، ويتتبع الفيلم السباق الذهبي بين الإنجليزي “جيمس هانت” ونظيره النمساوي “نيكي لاودا”، فكلا منهما مستعد لفعل أي شيء في سبيل الفوز بلقب بطل العالم في هذه الرياضة.

3- Cars 2006:

أحد أعظم أفلام ديزني باللهجة المصرية على الإطلاق، وتدور قصته حول سيارة سباق صغيرة تحاول تحقيق حلمها بالفوز بكأس البستون، ولكن أثناء سفرها إلى كاليفورنيا من أجل المشاركة في السباق ينتهي بها المطاف وسط بلدة صغيرة مليئة بالمشاكل، ولا يمكنها مغادرتها إلا بعد إصلاح ما أفسدته.

4- Death Race 2008:

يعد هذا الفيلم من أقوى أفلام سباقات السيارات والاكشن على الإطلاق، وتدور قصته حول سجين في أحد أشد السجون حراسة، حيث يتورط بشكل غير متوقع في المشاركة بسباق خطير للغاية، لأن هذا السباق الذي يستمر لثلاثة لا يقتصر على هزيمة المنافس فقط، بل وقتله أيضا.

5- Speed Racer 2008:

يتتبع الفيلم قصة قائد سيارات محترف ويتمتع بمهارات خاصة في السباقات، يتجسد حلمه في الفوز بالسباق الذي مات فيه شقيقه الأكبر، وسرعان ما يستعين بسيارة والده من أجل المشاركة في السباق، ولكن تتعقد الأحداث عندما يقف في طريقه رجل أعمال.

6- Talladega Nights 2006:

يصبح “ريكي بوبي” سائق السيارات المحترف في المقدمة بسبب تعاونه مع زميله وصديقه المقرب “كال نوتون”، ولكن سرعان ما تصبح موهبة ريكي بوبي تحت الاختبار عندما يظهر سائق الفورمولا وان الفرنسي، ويقرر أن يخطو خطواته نحو القمة.

7- Senna 2010:

فيلم وثائقي لكل من يبحث عن أفلام سباق سيارات تستحق المشاهدة، حيث يتتبع الفيلم السيرة الذاتية للبطل البرازيلي الشهير “آيرتون سينا” الذي فاز ببطولة الفورمولا وان ثلاث مرات قبل موته عن عمر يناهز 34 عاما في إيطاليا إثر حادث مأساوي.

8- Days Of Thunder 1990:

يتتبع الفيلم “كول” الذي يشارك في سباق ناسكر للسيارات، وهو مشهور بأنه سائق سيارات بارع للغاية، وهذا يتسبب له في سلسلة من المشاكل مع الآخرين ليس فقط من منافسيه، ولكن أيضا مع أعضاء فريقه.

9- Gone in 60 Seconds 2000:

نختم بواحد من أفضل أفلام سباقات السيارات على الإطلاق، وتدور أحداثه حول لص سيارات متقاعد يُدعى “راندال ممفيس”، حيث يتوجب عليه العودة لحياته الإجرامية مرة أخرى من أجل تنفيذ مهمة شبة مستحيلة تتمثل في سرقة 50 سيارة في ليلة واحدة لكي ينقذ أخيه.

10- Born to Race 2011:

(داني كروجر) شاب صغير السن ومتمرد وكثير المشاكل وهو أيضًا متسابق سيارات في الشوارع التي يطلق عليها سباقات غير قانونية، يقع في حادثة في أحد هذه السباقات، وهو ما يتسبب في إعادته للعيش في بلدة صغيرة مع أبيه غريب الأطوار، وهناك يلتحق (داني) بالمدرسة الثانوية ومن ثم يقرر الاشتراك في سباق السيارات.

11- Need for Speed 2014:

في جو التشويق الممزوج بالدراما والحركة يرصد الفيلم قصة طوبي مارشال (أرون بول) حيث يتم الإيقاع به ويُزج خلف القضبان بسبب جريمة لم يرتكبها. بعد فترةٍ يُطلق سراحه ويتعهد بالانتقام ممن ظلمه وتسبب في وفاة صديقه. يقرر طوبي المشاركة في سباقٍ ضخمٍ للسيارات،لكن تتعقد الأحداث كثيرًا حيث هناك من يتربص به ويريد وضع حدٍ له.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-