افضل افلام الاثارة والغموض التى تبهرك بنهايتها

تتكشف الأسرار، وتحل العقدة، ويظهر كل شيء خفي، لتكتمل أركان القصة، إنها نهاية الفيلم واللحظة التي تريح القارئ، وتختلف النهايات فيلم لآخر منها السعيد والحزين ومنها المفتوح وأيضا غير المتوقع، وهذا النوع الأخير يلعب على حس التخمين والتوقع لدى المشاهد، فهنا مفاجأة الفيلم تكون في نهايته، ولهذا نقدم لك 7 أفلام ستذهلك نهاياتها غير المتوقعة.

الغموض هو واحد من أكثر أنواع الأفلام المثيرة للفضول والتفكير في عالم السينما. تهدف أفلام هذا الصنف إلى سحب المشاهدين وجذبهم إلى قصة بشكل كافي لمتابعتها حتى النهاية حيث غالباً ما تصدم أو تحبط توقعاتك.

1- Zodiac

فيلم اثارة وتشويق
تدور أحداث الفيلم حول شخص يرتكب العديد من جرائم القتل ويسمي نفسه (زودياك)، وبعد كل جريمة قتل يتصل بالشرطة ليخبرهم بكل التفاصيل حول الجرائم ويقوم بإرسال رسالات مبهمة للصحافة، فينطلق رجل شرطة، وصحفي ورسام كاريكاتور في ملاحقته.

2- Caché

فيلم اثارة وغموض
تدور أحداث الفيلم حول (جورج) الذي يرتكب خطأ في صغره حينما تخلص من (ماجد) ذو الأصول الجزائرية والذي كان يعيش معه في المنزل بالتبني بعد مقتل والديه في مجزرة باريس عام 1961، حيث يتم أعادته مرة أخرى إلى الملجأ، وعندما يكبر (جورج) ويتزوج تصل له أشرطة تسجل كل ما يقوم به مع زوجته في المنزل.

3- Manchurian Candidate

Manchurian Candidate
حينما يتم عمل كمين لكتيبة أمريكية في أثناء حرب الخليج الأولى، يقوم الرقيب (رايموند شو) بإنقاذ زملائه وضابطه المسئول والكابتن (بن ماركو)؛ الذي يصاب بإغماءة. بعد عدة سنوات يصبح شو مرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي، ويتم استغلال القصة للترويج له، في الوقت الذي تهاجم ماركو الأحلام حول ما حدث بالكويت. حينما يشرع ماركو في التحقيق في القصة يكتشف أنه من الممكن ألا تكون قد حدثت من الأساس.

4- Mulholland Drive

Mulholland Drive
(بيتي) ممثلة شابة موهوبة، نظرًا لإمكاناتها المادية المتواضعة تترك لها عمتها شقتها لكي تقطن بها ولكن (بيتي) تتفاجأ بأن الشقة التي كانت تظنها خالية توجد بها امرأة تُدعى (ريتا) تعرضت لحادث ولا تتذكر شيئًا من ماضيها، فتحاول (بيتي) أن تساعد تلك المرأة في التعرف على ماضيها.

5- The Usual Suspects

افلام اثارة وتشويق
تدور أحداث القصة حول إلقاء الشرطة القبض على خمسة رجال لاستجوابهم بخصوص عملية سرقة شاحنة في مدينة نيويورك، يقوم هؤلاء الأشخاص بالتخطيط لعملية انتقامية ضد الشرطة لاتهامها الباطل لهم، كما يتورطون مع أحد أخطر المجرمين (كايزر سوزي) وعليهم سداد الدين له بعدما قتل العديد من الأشخاص في عملية تفجير مركب.

6- Memento

افلام اثارة وغموض
ليونارد محقق جرائم سابق يبحث عن قاتل زوجته. يصاب ليونارد بضربة على رأسه تفقده القدرة على تذكر الأحداث القريبة، مما لا يمكنه من تجميع بعض الأدلة عن جريمة القتل تلك، ولكي يمكْن نفسه من التعامل مع هذه الحالة فأنه يستعين بكتابة العديد من الملاحظات والصور مستخدمًا الوشوم على جسده ليذكر نفسه.

7- The Prestige

افلام ذكاء امريكيه
روبيرت أنجاير (هيو جاكمان) وألفريد بوردن (كريستيان بال) جمعتهم الصداقة في أحد الأيام كساحران يعملان سويًا إلى أن تموت زوجة روبيرت في خدعة سحرية لم تتم بنجاح . يتحول الإثنان إلى أعداء يحاولان دائمًا تحدي بعضهم ولكن يحول هذا التحدي إلى هوس بالنسبة لروبيرت بعد خدعة ألفريد الأخيرة.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-