افضل 12 فيلم عن النجاة والبقاء على قيد الحياة

تعتبر أفلام النجاة من الموت والبقاء على قيد الحياة من افضل الأفلام التحفيزية حيث تلقى اهتمام كبير من قبل المشاهدين خاصة إذا كان الفيلم مقتبس عن قصة حقيقية. لذلك نجد انها تطورت مع تقدم العلم والسينما، حيث أصبحت شركات الإنتاج تبدي اهتمام كبير لهذه النوعية من الافلام والتي لاقت شهرة كبيرة.

1. Hours 127

Hours 127
السيرة الذاتية لمتسلق الجبال (آرون رالستون)، تجربته المؤلمة في الحصار لمدة خمسة أيام بين جبلين بفعل حجر ضخم ظل ضاغطاً على يديه ولا يستطيع التخلص منه، مما يدفعه لمحاولة الحفاظ على حياته بكل السبل الممكنة.. ويُوصله لنهاية مأساوية، ولكنها مع ذلك تمنحه حياةً جديدة.

2. Life of Pi

Life of Pi
مقتبس من كتاب يان مارتل الأكثر مبيعا، تدور الأحداث حول الصبي الهندي (بي باتيل) نجل حارس حديقة الحيوان، والذي تقرر أسرته الانتقال إلى كندا، وأثناء السفر عبر المحيط الهادي، تغرق السفينة فيجد نفسه وحيدًا مع ضبع وحمار وحشي ونمر على متن المركب، لتبدأ رحلة القتال من أجل البقاء.

3. The Martian

The Martian
أثناء مهمة بشرية على كوكب المريخ، يتم اعتبار رائد الفضاء (مارك واتني) في عداد الموتى، بعد أن تعرض إلى عاصفة رهيبة دفعته بعيدًا عن طاقمه، لكن (واتني) ينجو ليجد نفسه وحيدًا على كوكب ذو بيئة معادية وبموارد قليلة، يجب عليه الاعتماد على ما لديه من خبرة وذكاء لكي يستمر على قيد الحياة إلى أن يتمكن من بث رسالة إلى كوكب (الأرض) تصل لوكالة (ناسا) بأنه لا يزال حيًا.

4.The Grey

The Grey
تدور أحداث الفيلم في قالب درامي حول فريق تنقيب يضم مجموعة من المنقبين عن النفط في القطب الشمالي صوب الاسكا، تواجههم ظروف صعبة بعد تحطم طائرتهم، خاصة في ظل مطاردة ذئاب مفترسة لهم، ويحاولون الاحتماء بإحدى الغابات منهم عبر الثلج الكثيف.

5. Gravity

Gravity
تلعب (ساندرا بولوك) دور ريان ستون، وهي دكتورة مهندسة ماهرة في أول مهمة لها بمكوك الفضاء، مع رائد الفضاء المخضرم مات كوالسكي ( جورج كلوني) قائدًا للمكوك في آخر رحلة له قبل تقاعده، ولكن رحلة الفضاء الروتينية تتعرض لكوارث ويتم تدمير المكوك، ليصبح كوالسكي وستون وحدهما؛ حيث لا يمكنهما التواصل إلا مع بعضهما البعض فقط وهما في هذا الظلام الدامس. الصمت المحيط بهما يصم الآذان ويخبرهما بأنهما فقدا أية صلة بالأرض، وأية فرصة للإنقاذ. وبينما يتحول الخوف إلى حالة من الذعر، كل جرعة من الهواء تستنفذ ما تبقى لهما من أكسجين، والطريقة الوحيدة للعودة إلى الوطن قد تكون بالتوغل أكثر في الفضاء المرعب.

6.Cast Away

Cast Away
يعمل (تشاك نولاند) في شركة شحن كبرى، بينما هو مُغرَم بحبيبته (كيلي)، فيقرر طلب يدها للزواج خلال أعياد الكريسماس، لكن يُكَلَّف بالذهاب في مهمة عاجلة إلى ماليزيا، فيوافق ويخبر (كيلي) بأنه لن يغيب طويلًا.. تسقط الطائرة التي تقله في مهمته بعد تعرضها لعاصفة مدمرة، ليجد نفسه وحيدًا على جزيرة استوائية مهجورة؛ بمرور الوقت يُصاب تشاك بالاكتئاب الشديد، خاصًة مع اكتشافه صعوبة إنقاذه من هذه الجزيرة المنعزلة، تمر الأعوام ويتأقلم (تشاك) مع حياته الجديدة، محاولًا الاحتفاظ بسلامته العقلية والجسدية، ويتمسك بالأمل في العودة مجددًا لحياته السابقة.

7. Crawl

Crawl
تتجاهل (هالي) أوامر الإخلاء عندما يضرب إعصار هائل مسقط رأسها في فلوريدا، حيث ذهبت للبحث عن والدها المفقود، وعندما عثرت عليه وجدته مصاب بجروح خطيرة في منزل عائلتهما، ليصبح الإثنان محاصرين بسبب مياه الفيضان وسرعة تدفقها، ومع نفاد الوقت للهروب من العاصفة القوية، تكتشف (هالي) ووالدها أن ارتفاع منسوب المياه هو أقل مخاوفهما.

8. Adrift

Adrift
استنادًا إلى قصة حقيقية، يقرر الحبيبان تامي أولدهام وريتشارد شارب أن يقوما بمغامرة العمر، ويقررا اﻹبحار معًا عبر المحيط، لكنهما لم يتوقعها أنهما سيصيرا في مواجهة واحدة من أعتى اﻷعاصير في تاريخ البشرية، وعليهما الصمود في وجه ما يحدث لهما من مصاعب في هذه الرحلة المصيرية.

9. The Shallows

The Shallows
عندما تُهاجَم نانسي (بليك ليفلي) مِن قِبَل سمكة قرش بيضاء عملاقة أثناء ممارستها ركوب الأمواج بمفردها، تتقطع بها السبل على مقربة من الشاطئ، فتصبح على بعد مائتي ياردة فقط من نجاتها وبقائها على قيد الحياة، ثم تدرك أن الوصول لهناك وبلوغ النجاة هو أمر يحتاج إلى إرادة فولاذية.

10. The Revenant

The Revenant
في حقبة العشرينات من القرن التاسع عشر، يتوجه المسكتشف هيو جلاس في بعثة لاسكتشاف المناطق البرية المجهولة، ولكنه يتعرض لهجوم ضار من إحدى الدببة، ويُترك للموت بعد خيانة رفيقه جون فيتزجيرالد له والذي دفنه حيًا، ومع الجروح البالغة التي يعاني منها وموت ابنه غدرًا، يحاول هيو أن يصمد في وجه هذه الظروف.

11. All Is Lost

All Is Lost
تدور أحداث الفيلم حول (ريدفورد) الذي خرج في رحلةٍ منفردةٍ بالمحيط الهندي، وأثناء استيقاظه يجد يخته مثقوبًا وتتدفق مياه المحيط من خلاله بعد اصطدامه بحاوية شحنٍ عائمة، فيحاول الصمود أمام عاصفةٍ قويةٍ تهب عليه بعد محاولة إصلاح يخته، إلا أنه يفشل في الصمود كثيرًا خاصةً بعد فقده لمعدات الملاحة والاتصال، حينها يضطر إلى المصارعة من أجل البقاء بعد تشييده قاربًا عابرًا ليحمله إلى ممرٍ ملاحي يجد فيه خلاصه، لكنه يجد نفسه بعد كل هذا محاطًا بالعديد من أسماك القرش، ورغم كل هذا يظل أمله كبيرًا في النجاة.

12. I Am Legend

I Am Legend
بعد سنوات من إنتشار وباء قتل أغلب البشر إن لم يكن كلهم، تتحول البقية إلى وحوش، والناجي الوحيد هو (روبرت نيفيل)، وهو يكافح لوقف هذا الفيروس الرهيب حيث أنه آخر الناجين في مدينة نيويورك، كما يحاول (نيفيل) بكل الطرق إيجاد أي ناجين آخرين ﻹنقاذهم من الموت أو التحول.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-