اكثر 5 مسلسلات تكلفة في هوليوود

ليس من السهل لمسلسل أن يحقق نجاحا عالميا، فلتحقيق هذه الغاية لابد من توفر مجموعة من العوامل وأهمها الموارد المالية. في الواقع، بعض من المسلسلات التلفزيونية الأكثر شعبية في التاريخ تصرف الملايين من أجل المحافظة على مستوى المسلسل أو تطويره. تواصل شبكات الانتاج إنفاق الملايين على طاقم العمل والممثلين، والتصوير في مواقع مذهلة من أجل تقديم المسلسل في شكل يلائم القصة وتحقيق أرباح كبيرة.

المسلسلات التلفزيونية الأكثر تكلفة في التاريخ

1. Rome

Rome
تفوقت شركة HBO  على نفسها في هذا المسلسل. Rome (الدراما التاريخية)، التي استمر من 2005 إلى 2007، حكت قصة حياة الرومان. لرسم صورة دقيقة وجذابة لما استغرقه واحد للبقاء على قيد الحياة في العصر الروماني، استخدمت HBO مجموعة مفصلة من الأزياء، مما أدى إلى ميزانية 9 ملايين دولار لكل حلقة. في حين سمحت الميزانية الفاحشة شركة HBO لإضافة مشاهد رائعة وتفاصيل دقيقة. قرر المديرين التنفيذيين لـ HBO أن يمنحوا المسلسل بداية جيدة من أجل توفير المال للحفاظ على موارد الإنتاج "تماما مثل العديد من البرامج الأخرى في نفس الفئة، انتهى المسلسل مبكراً".

2. Friends

Friends
مونيكا، رايتشل، فيبي، جوي، تشاندلر، وروس. حقق مسلسل Friends عشر أعوام من النجاح في التلفزيون. في الفترة من 1994 إلى 2004، تم تعيين العديد من المشاهد في مقهى وشقق الشخصيات. لذلك لم يكن هذا البرنامج التلفزيوني الشعبي مكلف جدا. اشتهر المسلسل بعد عرضه، وأصبح المشاهدون عام بعد عام يولعون بالمسلسل، وكلما أصبح المسلسل ذا شعبية متزايدة، بدأت الجهات الفاعلة في طلب المزيد من المال. خلال الموسم الثالث، ضمن كل من جينيفر أنيستون، كورتني كوكس، ليزا كودرو، مات ليبلانك، ماثيو بيري، وديفيد شويمر معا حصولهم على أجر عادل. وبحلول الوقت الذي تم فيه توزيع الموسم النهائي، كان كل من أعضاء الفريق يجنون مليون دولار لكل حلقة، مما أدى إلى ارتفاع ميزانية العرض إلى 10 ملايين دولار لكل حلقة وأصبح من المسلسلات الأكثر تكلفة في التاريخ.

3. ER

ER
سرعان ما أصبحت الدراما الطبية ضربة كبيرة وبداية انطلاقة للنجم جورج كلوني. بعد أن حصل العرض على تصنيفات قياسية في عامي 1996 و1997، كانت الشبكة حريصة على إبقاء كلوني في المسلسل والحفاظ على نسبة مشاهدة عالية. وتحقيقا لهذه الغاية، وافقت الشركة المنتجة على دفع ميزانية ضخمة قدرها 13 مليون دولار لكل حلقة ما جعل المسلسل أكثر مسلسل تكلفة في التاريخ. انفقت الشبكة مبلغا كبيرا قدره 440 مليون دولار في عامين فقط وقد اعتبر من أعلى المسلسلات تكلفة في العالم، ولم يسفر عن نتائج أعلى. وفي الوقت نفسه، جورج كلوني انتهى به المطاف بترك المسلسل في عام 1999. لحسن الحظ لإن بي سي، كان المسلسل قادرا على كسب الارباح واستمر لعدة مواسم أخرى.

4. Camelot

Camelot
احتوى المسلسل على عدد من النجوم، بما في ذلك جوزيف فينيس وجيمي كامبل باور وإيفا جرين، وحظي بثقة كبيرة في الفترة السابقة لعرضه الأول. ولكن على الرغم من حصوله على مراجعات متينة قبل إطلاقه، فإن المسلسل لم يكسب تماما الشهرة والتقييمات الكبيرة كما كان متوقعا رغم تكلفته الكبيرة. ومن المرجح أن السبب مجرد مسألة توقيت سيئ فقد عرض مسلسل Game of Thrones (صراع العروش) لأول مرة بعد فترة وجيزة، ولفت انتباه معظم المشاهدين. في نهاية المطاف، كانت التقييمات الباهتة لا تكفي لتبرير قيمة الإنتاج العالية التي كانت من بين أكثر المسلسلات تكلفة في التاريخ والمجموعات المكلفة من الأدوات والأزياء. فقررت الشركة في نهاية المطاف أن توقف المسلسل بعد موسم واحد فقط.

5. Game of Thrones

Game of Thrones
من شركة HBO يأتينا مسلسل Game of Thrones بميزانية تقدر بحوالي 6 ملايين دولار لكل حلقة، مع إنفاق الشبكة بين 5 ملايين و10 ملايين دولار على الحلقة التجريبية وحدها. يستند المسلسل على كتاب جورج مارتن الأكثر مبيعا. لاقا المسلسل شعبية كبيرة فكان إلزاما على HBO أن تستمر في تخصيص تكلفة كبيرة جعلت من مسلسل صراع العروش من أكثر المسلسلات تكلفة في التاريخ.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-