افضل 6 مسلسلات HBO فى هوليوود

دائمًا تُبهرنا شبكة HBO للمرئيّات بالعديد من الأعمال الجيدة والرصينة على صعيد الكتابة والدراما والجرافيك والسرد القصصي الأشبه بالسينما منه إلى التلفاز. وذلك تجلّى في بعض المسلسلات التى نستعرضها اليوم معاً.

1. Chernobyl

Chernobyl
تتحدث قصة مسلسل تشرنوبل Chernobyl عن الحادثة الشنيعة التي حصلت عام 1986 في قلب الاتحاد السوفييتي، وعلى وجه الخصوص في مقاطعة (أوكرانيا)، وعلى وجه الدقة في مدينة (تشيرنوبل) بداخل تلك المقاطعة العُظمى، كانت الكارثة تشمال انفجار مفاعل نووي ضخم في (النبتة النووية) –وهو مُصطلح يُطلق على المنطقة التي بها أكثر من مفاعل- وذلك الأمر حدث في المفاعل رقم 4 من تلك النبتة. في هذا الوقت حاولت الحكومة السيوفيتية إخفاء الأمر تمامًا عن العامة والعالم، مما جعل الكارثة تزداد مأساوية مع مرور الوقت، فبالتالي تفاقم الوضع وأصبح علامة سوداء في تاريخ الاتحاد، وكان سببًا في إحلاله بعد أعوام قليلة.

2. The Night Of

The Night Of
(ناز) طالب باكستاني أمريكي مستقيم السلوك طيب الطباع، تقفز امرأة شابة غامضة إلى سيارة والده التي يقودها؛ فيُسحر بجمالها، ويقضيان ليلتهما في الخمور، وتناول المخدرات وممارسة الحب، ثم يستيقظ ليجد المرأة مقتولة بوحشية؛ ويجد نفسه متورطًا في تحقيق بوليسي بتهمة قتل شنيعة.

3. The Leftovers

The Leftovers
تدور قصة مسلسل The Leftovers حول العائلة ومحيطها الاجتماعي والمشاكل التي تحدث بسبب تفرّق أفرادها كلّ في اتجاه، فالأم تنضم لجماعة متطرفة والابن يترك الجامعة والمنزل، أما الأب كيفن فيحاول خلق التوازن في العائلة والحفاظ عليها لكنّه يقع في حب امراة أخرى ويترك زوجته مما يؤثرعلى ابنته جيل سلبًا، ثم تنشب الخلافات بين أفراد الأسرة المتفككة ويسير الصراع على طول حلقات المسلسل حاملًا معه إسقاطات واقعية وحوارات وأحداث تلخّص العلاقات الإنسانية والمشاكل الاجتماعية بشكل عام. 

4. Sharp Objects

Sharp Objects
تدور أحداث مسلسل Sharp Objects حول المحررة الصحفية كاميل بيكر التي يتم تكليفها بالعودة إلى بلدتها الأم ويند جاب في ولاية ميزوري من أجل تغطية حادثة مقتل فتاتين صغيرتين، في البداية -لسبب غير معلوم- تحاول كاميل التنصُل من تلك المهمة، لكن تبوء محاولتها بالفشل وتضطر للعودة لكل ما هربت منه، وتقودها تلك الرحلة لكشف العديد من الأسرار عن واقعة الجريمة وعن المُقربين منها.. وعن نفسها.

5. Barry

Barry
من بطولة النجم الكوميدي بيل هادر، جندي بحرية سابق يعود من الجيش ليمارس عمله كقاتل مأجور لكن حياته تتغير عندما يذهب إلى مدينة لوس أنجلوس من أجل قتل أحدهم وهناك تتغير خططه ويجد نفسه مولع بالفن ومحاط بمجموعة من عشاق التمثيل المسرحي.

6. Veep

Veep
عضوة الكونجرس السيناتور السابقة (سيلينا ميلر) يتم عرض منصب نائب الرئيس الأمريكي عليها و توافق علي المنصب. لكن المنصب يفرض عليها طريقة عملٍ وظروفٍ لم تكن تتمناها علي الإطلاق ،حتي أصبح يحتوي علي كل شيءٍ كانت تتجنبه. تحاول هي وفريقها أن تفرض طريقتها الخاصة في السياسة وأن تترك بصمتها في المطبخ السياسي بدون أن تنخرط في المكائد السياسية التي تشتهر بها واشنطن.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-