قصة فيلم الخيال العلمى Captain America: The First Avenger

Captain America: The First Avenger poster
فيلم Captain America: The First Avenger (بالعربية: كابتن أمريكا: المنتقم الأول) هو فيلم بطل خارق امريكى انتاج عام 2011 من إخراج جو جونستون وسيناريو بواسطة كريستوفر ماركوس وستيفن مكفيلي، مبنيٌّ على شخصية قصص مارفل كومكس المصورة كابتن أمريكا. الفيلم هو الإصدار الخامس في عالم مارفل السينمائي، من بطولة كريس إيفانز وتومي لي جونز وهوغو ويفنغ وهايلي أتويل وسيباستيان ستان ودومينيك كوبر ونيل ماكدونو وستانلي توكسي وتوبي جونز.

تقع معظم أحداث الفيلم خلال الحرب العالمية الثانية، وتروي قصة ستيف روجرز، رجل هزيل الجسد من بروكلين يتم تحويله إلى الجندي الخارق كابتن أمريكا للمساعدة في الحرب ضد النازيين. يتوجب على ستيف إيقاف "ريد سكول"، رئيس قسم الاسلحة لدى أدولف هتلر وقائد منظمة هايدرا الذي يحاول استخدام حجر أثري يدعى "تيزراكت" للسيطرة على العالم.

إنتاج كابتن أمريكا: المنتقم الأول بدأ في يونيو 2010، وصور في لندن ومانشستر وليفربول في المملكة المتحدة، وفي لوس أنجلوس في الولايات المتحدة. تم تحويل الفيلم إلى ثلاثي الأبعاد بعد الإنتاج. حظي كابتن أمريكا: المنتقم الأول بعرضه الأول بهوليوود في 19 يوليو 2011، وصدر عالمياً في 22 يولو 2011. تلقى مراجعات إيجابية من النقاد وحقق الفيلم نجاحاً تجاري، جامعاً أكثر من 370 مليون دولار حول العالم. صدر جزء ثاني بعنوان كابتن أمريكا: جندي الشتاء في 4 أبريل 2014، والفيلم الثالث لكابتن أمريكا تم إصداره في 6 مايو 2016 بأسم كابتن أمريكا: الحرب الأهلية.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-