هوليوود بالعربية هوليوود بالعربية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

شرح رموز تقييم افلام هوليوود

رموز تقييم الافلام

كيف تعلم اذا كان الفيلم يحتوي على مشاهد اباحية او لا قبل مشاهدته ؟

سؤال يطرح نفسه والكثير منا يبحث عن اجابة له لذلك تم انشاء هذه الصفحة تبعا لنظام يتم تطبيقه على الافلام وهو اظهار تقييم الفيلم وهذا التقييم يكون معتمد من طرف الشركة المنتجة للفيلم ولكل تقييم رمز معين.

التقييم G :

التقييم معناه ان الفيلم عائلي.

التقييم PG :

بصفة عامة يمكن لجميع افراد الاسرة مشاهدة الافلام من هذه النوعية فى امان تام ولكن يُفضل ان يكون تحت اشراف الاباء نظراً لوجود بعض المشاهد البسيطة التى يمكن ان يريد الاباء تجنبها، ويمكن ان يكون هناك بعض التساؤلات من الطفل فى بعض المشاهد.

التقييم PG-13 :

بصفة عامة يظل مناسب نوعاً ما بالنسبة للمشاهدة الاسرية بالرغم من انه قد يحوى بعض الالفاظ الخارجة او بعض مشاهد التعرى البسيطة مثل ملابس النوم او ملابس السباحة لكن الفيلم لن تجده يحتوى على مشاهد جنسية او عنيفة، مع ذلك لابد من اشراف الاباء خاصة لمن هم دون سن الـ 13 عاماً.

التقييم R :

لا ينصح ان تجتمع الاسرة عند مشاهدة هذا النوع من الافلام نظراً لاحتوائها على كثير من الحرج، حيث ان الافلام التى تحتوي تقييم R يجب ان تتوقع وجود مشاهد جنسية واضحه أو مشاهد عنيفة، ستجد ايضا بها مقاطع محرجة للغاية وفى هذه الحالة ممنوع على من هم دون سن الـ 18 مشاهدة هذه الأفلام دون رقابة.

التقييم NC-17 :

وهذه الأفلام نادرة جداً او بمعنى اصح شبه معدومة وتحاربها ادارة الرقابة الامريكيه بعنف،حيث تحتوي مشاهد جنسية صارخة وفاضحة وشاذة وقد تجد بها بالغة العنف قد تؤثر كثيرا على الشباب.

عن الكاتب

هوليوود بالعربية

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

هوليوود بالعربية