10 افلام رومانسية علقت فى اذهان الجماهير

رغم هيمنة افلام الاكشن على اذواق الجماهير فى الفترة الاخيرة الا ان الرومانسيه حجزت لها مكاناً ضمن ابرز الافلام الامريكيه، لذلك نعرض لكم ابرز 10 افلام امريكيه رومانسيه قد يشاهدها الكثيرين اكثر من مرة لانها لم تكن مجرد قصة رومانسية وانما اسلوب حياة تتمنى ان تعيشه الجماهير.

1. Titanic

لقطة من فيلم Titanic
فيلم درامي رومانسي كتبه وأخرجه وشارك بإنتاجه جيمز كاميرون. أبطال الفيلم هم ليوناردو ديكابريو وكيت وينسليت، ممثلين شخصيتي جاك دوسن وروز ديويت بوكاتر، وهما من طبقات اجتماعية مختلفة وقعوا في الحب على متن الرحلة الأولى لعام 1912 لسفينة آر إم إس تايتانك.

2. The Note Book

لقطة من فيلم The Note Book
تقع الفتاة (آلي) في حب الشاب (نوح) عندما يتقابلان في أحد المهرجانات، لكن عائلة الفتاة تفرق بينهما بسبب فقر نوح، لتعيش آلي بعيدًا عن حبيبها بأمرٍ من أسرتها، وتوافق في النهاية على الخطبة إلى الجندي الوسيم (لون). تشاهد آلي بالمصادفة صورة لنوح في إحدى الصحف، وتقرأ المقال الذي يتحدث عن حكاية نوح؛ الذي أعاد بناء المنزل القديم المتهاوي وتحويله إلى قصر بديع. تستعيد آلي ذكرياتها الجميلة مع نوح، وتقع في حيرة بين الاستجابة لحنينها إلى حبيبها القديم وبين التمسك بحياتها المستقرة.

3. The Vow

لقطة من فيلم The Vow
تدور أحداث الفيلم حول الزوجة بيجي التي تصاب في حادث سيارة أليم وتدخل في غيبوبة لفترة طويلة وعندما تستيقظ تصاب بفقدان للذاكرة حاد فيضطر زوجها ليوم إلى محاولة كسب قلبها من جديد...وتتولى الأحداث.

4. Twilight

لقطة من فيلم Twilight
الشفق هو فيلم خيال رومانسي من إنتاج عام 2008 تدور احداث الفيلم عن فتاة في سن المراهقة (بيلا) تتعرض لجميع انواع المخاطر عندما تقع في حب مصاص دماء (ادوارد كولن) الذي من خلاله تتعرف على عالمٍ من مصاصي الدماء والمستذءبين إبان انتقالها إلى مدينة جديدة.

5. Sweet November

تشارليز ثيرون فى فيلم Sweet November
تدور أحداث الفيلم في مدينة سان فرانسيسكو حول رجل الإعلانات المغرور نيلسون موس "كيانو ريفز" الذي يكرس كل اهتمامه لعمله فقط،وفي يوما ما وخلال تأديته لاختبار القيادة يلتقي بالفتاة المتحررة الجميلة سارة "تشارليز ثيرون"، التي تقيم علاقة في كل شهر مع شخص مختلف ، ومنذ أن رأته للوهلة الأولي تبدأ بملاحقه نيلسون بعد أن تلاحظ غروره وتعاليه. وتتمكن سارة من إثاره إعجابه بعد أن يشعر نيلسون أنها فتاة مختلفة عن كل الفتيات اللاتي قابلهن.

6. City of Angels

لقطة من فيلم City of Angels
تدور أحداث الفيلم حول جراحة القلب ماجى التى تعيش فى ولاية لوس أنجلوس، لكنها لا تؤمن بوجود ملائكة على الأرض يعيشون بيننا، وتعتقد أن مهنتها كطبيبة هى التى تجعلها قادرة على إنقاذ أرواح مرضاها. وفى خلال عملها بالمستشفى وبعد انتهاء ساعات الزيارة تلتقى بسيث الذى يخبرها بأنه حان وقتهما كى يرحلا، وتكتشف أنه ليس إنسانا عاديا لكنه ملاك. تتطور علاقة سيث مع ماجى؛ فتشعر ماجى بالسعادة فى وجوده معها وحولها، كما تقوم بأخذ رأيه فى شئون حياتها.

7. Serendipity

Serendipity pic
يتقابل (جوناثان) ،و(سارة) بالصدفة في إحدى محلات بيع القفازات ، يسترجعان الذكريات الجميلة ، وعلاقتهما العاطفية السابقة ، وكيف أن (سارة) كانت غير متأكدة من مشاعرها ، فطلبت منه الانفصال إلى أن يجمعهما القدر مرة أخرى ، وتكون تلك المرة ، يقرران الخِطْبَة ، قبل إتمام الزواج تطلب منه فترة راحة تسافر فيها مع صديقتها المقربة (تاو) إلى (نيويورك) ؛ لكي تعيد التفكير في الأمر كله.

8. If Only

If Only scene
في إطار درامي ممزوج ببعض اﻹغراء والتشويق تدور أحداث الفيلم؛ حيث رجل الأعمال البريطاني (أيان ويندهام) يدخل في حالة من الاكتئاب، والانهيار بعد وفاة صديقته (سامنثا) إثر شجار معه قارب الانفصال، لكن تأتيه الفرصة مرة أخرى ليتجاوز أحداث حياته المنهارة، وإعادة أحداث اليوم المأساوي مرة أخرى، لمحاولة إنقاذ حياة (سامنثا) مرة أخرى، فهل سينجح؟

9. Doctor Zhivago

عمر الشريف فى فيلم Doctor Zhivago
يروي فيلم دكتور زيفاغو قصة حب نشأت على خلفية تاريخية مثل الثورة الروسية، مع موسيقى فيلم تصويرية أصبحت علامة سينمائية كلاسيكية جعلت الفيلم أيقونة سينمائية، وقد قام بدور البطولة في هذا الفيلم كل من "عمر الشريف" و "جولي كريستي".

10. Pride and Prejudice

كيرا ناتلى فى مشهد من الفيلم
للمخرج جو رايت - تتطاير شرارة الحب عندما تقابل إليزابيث بينيت اليافعة السيد دارسي الأعزب الغني والمعتد بنفسه. هنا يجد السيد دارسي نفسه يقع في حب امرأة دون مكانته الاجتماعية. هل يمكن لكلاهما التغلب على الكبرياء والتحامل؟ هذه الحكاية المقتبسة من رواية جين أوستن المحبوبة من قبل الملايين سوف تأسر القلوب دائما وأبدا.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-