هوليود بالعربية هوليود بالعربية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

فيلم Being John Malkovich ومتعة التعمق فى العقل

Being John Malkovich
بوستر فيلم Being John Malkovich
النوع: افلام امريكية كوميدية
سنة الانتاج: 1999
بطولة: جون كوزاك، كاميرون دياز، كاثرين كينر
ان تكون جون مالكوفيتش؟ جون مالكوفيتش هو الممثل الامريكي الجميل الذي لايحتاج الى اي تعريف بعيدا عن التطرق لسيرة جون مالكوفيتش عنوان الفيلم هنا لوحده لغز جميل فكيف ممكن ان تتحول الى جون مالكوفيتش؟ من الوهله الاولى تتوقع ان هذا العمل عن سيرة هذا الممثل وكيف من الممكن ان تكون مثله لكن للاسف من كتب هذا العمل هو تشارلي كوفمان فلذلك وابراء للذمه عند مشاهدتك لاي عمل من اعمال هذا الرجل اخرج كل الافكار المنطقيه من راسك وابدا بالتفكير بغرابه وحينها ربما ستعرف عن ماذا يتكلم العمل مع اني لا اظن ذلك لانه حين مشاهدتك لاي عمل له تكتشف انه ينسف كل الافكار من راسك وياتيك بافكار لم تتوقع ذات يوم انها ستصل لراسك.

تدور قصة الفيلم عن محرك دمى أطفال (أراجوز) في الشارع يعاني من اضطرابات في حياته الشخصية والاجتماعية، يستجيب لطلب وظيفة لشركة اتخذت مقراً لها في الدور (السابع والنصف!) من أحد المباني، واثناء وجوده فى هذا الدور يكتشف فيه فتحة صغيرة يدخلها، لتنتهي به في رأس الممثل جون مالكوفيتش، فيرى ما يراه ويحس بما يشعر به مالكوفيتش.

هل تعتبر فكرة هذا العمل الى الان غريبه؟ ربما لايعتبرها البعض غريبه  فالدور السابع والنصف ربما تعتبر عاديه والدخول للراس ربما نتقبلها ايضا  لكن بعد مرور الوقت  كوفمان يتجاوز حدود التفكير المنطقي، حيث تقنعه زوجته بأن يستغل هذا الأمر تجارياً، فيبدأ السماح للبعض بالدخول في عقل مالكوفيتش في جولة مدتها 15 دقيقة مقابل مبلغ من المال، كوفمان يسير في خط ثابت حتى الآن ثم تاتي الضربه القاضيه حين يكتشف هذا الممثل (جون مالكوفيتش) هذا العمل مما يجعله ياتي ليشاهد بنفسه هذه الفتحه التي تؤدي لراسه وليس هذا فقط بل يريد ان يجربها ويدخل لراسه ايضا، اعتقد ان جنون كوفمان هنا ليس بعده جنون وخياله لايمكن ان يصل له اي خيال.

لم اتطرق لكل العمل لانه عمل طويل ومتفرع والجنون والغرابه التي فيه لن تنتنهي حتى لو كتبت الف سطر هذا العمل يفسر الالاف التفسيرات وربما لن يتفق اثنين على تفسير واحد ابدا لكن الاكيد انهم سيتفقون على انه من اغرب الاعمال التي تابعوها في حياتهم حتى لو ضحكوا على السيناريو واعتبروه شبه تافه سيجدون انفسهم يدخلون لعالم هذا الرجل.

رغم ان هذا العمل لم تتجاوز تكلفته ال 13 مليون الا انه جعل كل هوليود في ذلك الوقت يقفون احتراما لهذا السيناريو العظيم مما جعلهم يعتبرونه افضل افلام سنة 1999 وواحد من افضل افلام العقد وفي نفس الوقت ادى الى ترشح كوفمان الى اول اوسكار له.

عن الكاتب

Hollywood Arabic



جميع الحقوق محفوظة

هوليود بالعربية