كريستينا ابلجيت Christina Applegate

Christina Applegate
ممثلة أمريكية من مواليد كاليفورنيا لعائلة فنية؛ فوالدها كان منتج موسيقي؛ بينما أمها كانت مطربة وممثلة. انفصل والداها بعد ولادتها بفترة قليلة، حيث ارتبطت بعدها أمها بمنتج موسيقي أخر هو ستفين ستيلز، دخلت ابلجيت عالم الفن في سن صغيرة؛ فظهرت وهي طفلة رضيعة مع أمها في مسلسل السوب أوبرا الشهير Days of Our Lives، بالإضافة إلى عدد من الإعلانات التليفزيونية.

شاركت أبليجيت في طفولتها في بطولة العديد من الأفلام مثل Jaws of Satan و Beatlemania، كما شاركت كضيفة شرف في عدد من المسلسلات مثل Father Murphy و Silver Spoons، كانت بداية انطلاقة ابلجيت الفنية في عام 1987 عندما شاركت بدور رئيسي في مسلسل الست كوم Married..with Children؛ الذي لاقى نجاحًا كبيرًا طوال سنوات عرضه.

كانت البطولة السينمائية الأولى لأبليجيت في عام 1991 في فيلم ناجح هو Don't Tell Mom the Babysitter's Dead، كما شهدت فترة التسعينات مشاركتها في العديد من الأفلام الشهيرة مثل Mars Attacks و The Big Hit، في بداية الألفية الجديدة؛ شاركت أبليجيت في بطولة عدد من الأفلام الناجحة مثل The Sweetest Thing مع النجمة كاميرون دياز، كما شاركت كضيفة شرف في المسلسل الكوميدي الشهير Friends؛ حيث حصلت عن دورها هذا على جائزة الإيمي كأفضل ضيفة شرف.

تضمنت أعمال ابلجيت التالية مشاركتها في أفلام شهيرة مثل Anchorman: The Legend of Ron Burgundy مع نجم الكوميديا ويل فيريل، بالإضافة إلى ظهورها كضيفة شرف في مسلسلات ناجحة مثل King of the Hill، شاركت أبليجيت كذلك في بطولة مسلسلين كوميديين استمر كلا منهما لموسمين هما: Samantha Who بين عامي 2007 و2009، وUp All Night بين عامي 2011 و2012.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-