6 افلام امريكيه تم تصويرها فى بلاد عربيه

العديد من افلام هوليوود الشهيرة تم تصويرها على أراض عربية سواء في مصر أو دبي أو العراق وغيرها من البلاد العربية، ومنذ فترة ليست بالبعيدة كانت هوليوود تصور الوطن العربي في صور نمطية بعيدة عن الواقع، ولكن هذه النظرة اختلفت في الأونة الأخيرة وإن لم يكن ذلك بشكل كامل، واليكم قائمه بهذه الافلام.

اشهر افلام هوليوود التي تم تصويرها في البلاد العربية

1. Transformers

بوستر فيلم ترانسفورمرز
أول هذه الأفلام هي  Transformers : Revenge of The Fallen، وقد تم تصويره ما بين مصر والأدرن في مناطق عديدة، في مصر مثلا تم التصوير في منطقة الأهرامات والأقصر والصحراء المحيطة، أما الأردن فقد تم التصوير في البحر الميت.

2. Fair Game

صورة من فيلم Fair Game
ثاني هذه الأفلام هو " Fair Game" الذي تدور أحداثه حول حرب العراق، وقد تم التصوير أيضا في مصر وتحديدا في جامعة القاهرة، وكذلك في بعض المناطق بالأدرن، وشارك في هذا الفيلم المصري العالمي خالد النبوي الذي لعب دور عالم عراقي نووي يساعد البطلة في كشف كواليس الحرب الامريكيه على العرق وتورط  العديد من المسئولين في الاستخبارات الامريكيه في التورط في هذه الحرب لإخفاء مشاكل أخرى، وهو مأخوذ عن قصة حقيقية، لعب بطولته شين بين الذي أصبح صديقا ودودا هو والنبوي بعد ذلك .

3. Body of Lies

لقطة من فيلم Body of Lies
الفيلم الثالث هو Body of Lies للإحترافي الوسيم ليوناردو دي كابريو الذي لعب دور رجل استخبارات امريكى يتورط في مشاكل عديدة ومعه بعض رجال الاستخبارات العربية، وتم التصوير في المغرب .

4. Babel

لقطة من فيلم Babel
أما الفيلم الرابع فهو Babel الذي لعب بطولته برد بيت والحائزة على الأوسكار كيت بلانشيت، وتم تصوير الفيلم في المغرب أيضا . تدور أحداث الفيلم حول شابان يرعيان قطيع ماشية فى الصحراء الغربية وأثناء سيرهما يجربا بالبندقية عددة طلقات ، ولسوء حظهما تنطلق رصاصة بشكل خاطئ لتصيب سيدة ، وتلك الرصاصة تقلب الحياة رأسا عى عقب وتغير مصائر أربع عائلات من ثلاث قارات مختلفة .

5. Syriana

لقطة من فيلم Syriana
الفيلم الخامس هو Syriana لأشهر أعزب في تاريخ هوليوود حتى وقت قريب وهو جورج كلوني الذي خطب أخيرا اللبنانية أمل علم الدين، لنعود إلى فيلمنا الذي يناقش كيف أن البترول أو الذهب الأسود يسيطر على كل القرارت السياسية في العالم، وتم التصوير في أكثر من عاصمة عربية وهي " القاهرة – دبي – المغرب"، ودارت أحداثه في إيران، وشارك في بطولته المصري العالمي عمرو واكد .  

6. Green Zone

لقطة من فيلم Green Zone
الفيلم السادس Green Zone بطولة مات ديمون وتدور أحداثه أثناء حرب العراق والمصاعب التي يتعرض لها الجنود هناك، وقد تم تصوير أحداثه في المغرب .



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-