هوليود بالعربية هوليود بالعربية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

10 افلام اجنبى اكشن ابدع فيها نيكولاس كيدج

نجم أفلام من العيار الثقيل، اكشن، غموض، رومانسية، كوميدية، وحتى تجارية، أخفق في العديد من اختياراته، لكن قائمة أعماله الرائعة تغفر له وتجعله واحداً من نجوم القمة.
Kick Ass poster
Kick Ass 2010
صدم هذا الفيلم الجمهور، فكمية العنف فيه غير عادية وقد أدت بعض العناصر في الفيلم إلى الاتجاه به بشكل خاطئ نحو فيلم "غير مفهوم"، فهل هو دموي أم فكاهي، ولكن أدى "كيدج" دوراً رائعاً في دور "دامون ماكريدي" والمعروف باسم "الأب الكبير" والاقتصاص للضحايا وقد وفر جو الدفء الحقيقي والحب الأبوي في الفيلم.
Adaptation poster
Adaptation 2002
دراما كوميدية رائعة، لكن مع ميزانية منخفضة وصعوبات مالية لم يلقى الفيلم نجاحاً في دور السينما، لكنه يظل واحداً من أفضل النصوص السينمائية على الإطلاق، خاصة أن الفيلم شهد حالة غريبة وهي ترشيح "دونالد كوفمان" لفئة أحسن سيناريو بعد وفاته، دون أن يكون قد كتب حرفاً من الفيلم، وأصل ما حدث أن أخيه "تشارلي" كتب النص بناء على أحداث واقعية، مستعيناً بجزء خيالي كان قد اقترحه عليه أخوه قبل وفاته، ومن ثم كتب اسم أخيه بجواره كمؤلفين للعمل.
Bad Lieutenant poster
Bad Lieutenant 2009
الفيلم نموذج من حالات الجنون التي تنتاب "كيدج"، لكن بلا شك واحداً من أعظم الأدوار التي برع فيها مستخدماً أداءً فريداً فهو يثير الفرح والرعب والتعاطف والاستهجان في لقطة واحدة، وهو مجازفة حقيقية وليس فيلما هوليوودياً تقليدياً، وهو يصور ببراعة الرجل الذي فقد عقله ويكافح ضد المخدرات مع حبوب الألم، ولقد حاز الفيلم على إعجاب النقاد لكن للأسف بسبب طبيعته المختلفة والمجنونة لم يترشح للأوسكار.
Matchstick Men pic
Matchstick Men 2003
يلعب فيه "كيدج" ببراعة دور مريض وسواس قهري في دراما كوميدية من إخراج "ريدلي سكوت"، وهذا يعني أداء أنيقاً وفيلماً سلساً، لقد جسد "كيدج" الدور مع تشنجات وغرابة أطوار لم يسمح لها بأن تطغى على الجوانب الإنسانية في الشخصية، الفكرة خادعة وحساسة وتفسح مجالاً للناس لأن يتفاعلوا مع الفيلم ويشاهدوا فيه جانب من حياتهم، مع لمحة كوميدية محببة.
Lord Of War poster
Lord Of War 2005
تشكك الجمهور من نجاح كل من "نيكولاس كيدج" و"غاريد ليتو" في دور الإخوة لأنهم لا يشبهون بعض على الإطلاق، وهذا أدى لنجاح مالي متواضع في سينمات العالم لكنه نجح على مستوى الأقراص المدمجة  DVD، فنهاية الفيلم غامضة ورائعة والرسالة السياسية في الفيلم واضحة إلى حد كبير ولكنها ذكية إلى حد كبير للتأكيد على عدم وجود حلول سهلة للقضايا المعقدة.
Joe pic
joe 2014
فيلم هادئ مع دراما تتعرض عادة لمخاطر رفض الجمهور، ويدور حول "جو رانسوم" الرجل المعذب مع ماض مظلم وتاريخ من المشكلات القانونية، وقد حقق أيضاً نجاحاً مالياً لم يبلغ 373 ألف دولار في الولايات المتحدة، على الرغم من دعم النقاد الهائل له وإشادتهم بالفيلم، وربما يأخذ حظه في الفيديو المنزلي.
National Treasure poster
National Treasure
سلسلة افلام توفر أعلى درجة من المتعة والإثارة للعائلة، ويحب الأطفال رؤيته كثيراً، وهناك كيمياء حقيقية بين "كيدج" و"ديان كروغر"، إنه جرعة ممتعة من الأحداث التاريخية على الرغم من إنه خليط بين "أنديانا جونز " مع لمحات ساخرة إلا أنه من الأفلام الممتعة.
Drive Angry pic
Drive Angry 2011
كانت ميزانيته 50 مليون دولار، وحقق في البوكس اوفيس 10 مليون دولار فقط أي أن الفيلم لم يغط تكاليفه، ويدور حول "جون ميلتون" الذي يحاول تعقب زعيم عصابة قتل ابنته، وبه استخدام مبالغ فيه للتقنية ثلاثية الأبعاد 3D وبرع المخرج "باتريك لوسيير" في مشاهد إطلاق النار والانفجارات على الشاشة، وتألق "كيدج" في مشاهد الكوميدية السوداء.
The Frozen Ground poster
The Frozen Ground 2013
كانت واحدة من محاولات "كيدج" لينهض من كبوته، وهو قصة حقيقية حدثت في ألاسكا عن اثنين من الضحايا نجا من السفاح "كوزاك" ويحاولون تقديمه للعدالة، وهو صورة مرعبة عن رجل العائلة الذي لديه جانب آخر شرير خفي.
The Croods poster
The Croods 2013
فيلم رسوم متحركة وممتع للغاية من إنتاج "فوكس" ويضم مواهب مثل "ريان رينولدز" و"إيما ستون" و"كاثرين كيندر" ولعب "كيدج" فيه بطريرك عائلة كانت تعيش في كهف ورحلوا في رحلة من خلال عالم غير مألوف لإيجاد طريقة جديدة للحياة بعد تدمير كهفهم، ولقد حقق الفيلم أرباحاً وصلت إلى 587 مليون دولار في العالم كله.

عن الكاتب

Hollywood Arabic

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

هوليود بالعربية